-->

يكشف الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 14 من Apple أن TikTok والتطبيقات الأخرى تتجسس على مستخدمي iPhone

نظام التشغيل iOS 14 من Apple أن TikTok والتطبيقات الأخرى تتجسس على مستخدمي iPhone



تُستخدم الحافظة  على جهاز Apple iPhone الخاص بك لتخزين البيانات التي تم نسخها من تطبيق ولصقها على تطبيق آخر مؤقتًا. يمكن تخزين عنصر واحد فقط من التطبيق في وقت واحد. تكمن المشكلة في أنه عند نسخ بعض البيانات ذات الأهمية إلى الحافظة مثل رقم حساب مصرفي أو رقم ضمان اجتماعي ، فإن بعض التطبيقات تكون قادرة على الحصول على هذه المعلومات مباشرة من الحافظة الخاصة بك.
حتى تطبيق الطقس يمكن أن يتجسس على حافظة iOS

وفقًا لـ Digital Trends ، كشفت أول نسخة تجريبية عامة لنظام التشغيل iOS 14 أن TikTok لا يزال لديه امكانيه الوصول إلى الحافظة الخاصة بمستخدمي iPhone من التطبيقات . TikTok هو تطبيق الفيديو القصير للغاية الذي حصل على نصيبه من من التساؤلات . في بعض الأحيان كان TikTok هو التطبيق الأكثر شعبية في App Store ومتجر Google Play. لكن معهد بيترسون للاقتصاد الدولي وصفها بأنها "مشكلة بحجم هواوي" من حيث القضايا الأمنية.

في فبراير ، وجد مطوران  مشكلة في نظام لصق النسخ في iOS والذي ترك المعلومات الحساسة بدون حماية. أخبر أحد المطورين الذين اكتشفوا هذه المشكلة ، Tommy Mysk ، Digital Trends أنه اعتبارًا من مؤتمر ابل 2020 ، تم إصلاح المشكلة بفضل ميزة في iOS 14 تعرض تنبيه بانر (بشكل مستطيل في الأعلى) لمستخدمي iPhone عندما يقرأ التطبيق حافظة iPhone الخاصة بالمستخدم. أفادت The Telegraph أنه عندما تم إصدار الإصدار التجريبي من iOS 14 في وقت سابق من هذا الشهر ، بدأ المستخدمون في تلقي إشعارات تكشف أن تطبيقات مثل AccuWeather و AliExpress و Call of Duty Mobile و Google News و Overstock و Patreon و TikTok. نشر Jeremy Burge ،

"رئيس Emoji" في Emojipedia على حسابه على Twitter عدد المرات التي وصل فيها TikTok إلى حافظة iPhone الخاصة به. يُظهر الفيديو أن كل ضغطة إلى ثلاث مرات كان TikTok يحاول الاستيلاء على محتويات حافظة جهازه الايفون. في كل مرة حاول TikTok فعل هذا.



 تم تحذير مستخدم اخر. يظهر مقطع فيديو آخر نشره Ryan Jones كيف يحذر iOS 14 المستخدمين عندما يتم التجسس على حافظتهم قال Burge من Emojipedia أن تجسس TikTok الحالي يحدث في كل مرة ينقر فيها المستخدم على علامة ترقيم أو شريط المسافة أثناء الكتابة. هذا يعني أن TikTok يمكنه التجسس على الحافظة الخاصة بك كل ثانية تقريبًا ، وهو أمر مخيف إذا قمت بنسخ مواد حساسة باستخدام الحافظة على جهاز iPhone الخاص بك.

            

مواضيع قد تهمك :



المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق