-->

إطلاق معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الثالث مع تسارع مدمج للذكاء الاصطناعي

معالجات  انتل Xeon Scalable من الجيل الثالث مدمج للذكاء الاصطناعي


أعلنت Intel عن إطلاق معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الثالث إلى جانب العديد من منتجات الذكاء الاصطناعي للبرامج والأجهزة. وتشمل هذه السلسلة الذاكرة Intel Optane المستمرة 200 ، و Intel SSD D7-P5500 و P5600 ، و Intel Stratix 10 NX FPGAs ، والحلول البرمجية كجزء من مجموعة Select Solutions.


يحتوي الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable (التي يطلق عليها "Cooper Lake") على تسارع مدمج للذكاء الاصطناعي ، وذلك بفضل دمج دعم bfloat16 في تقنية DL Boost. Bfloat16 هو تنسيق رقمي مدمج يمكنه تسريع كل من تدريب الذكاء الاصطناعي وأداء الاستدلال في وحدة المعالجة المركزية. تم تحسين المعالج أيضًا للتعلم العميق ، وكثافة الجهاز الظاهري (VM) ، وقاعدة البيانات في الذاكرة ، والتطبيقات المهمة للمهام وأعباء العمل المكثفة للتحليلات.


جنبا إلى جنب مع إطلاق هذه المعالجات ، وسعت إنتل محفظتها AI الأجهزة. يمكن أن توفر سلسلة الذاكرة الثابتة Intel Optane 200 للعملاء ما يصل إلى 4.5 تيرابايت من الذاكرة لكل مقبس لإدارة أحمال العمل المكثفة للبيانات ويستخدم Intel SSD D7-P5500 و P5600 أحدث تقنيات الخلايا ثلاثية الأبعاد (TLC) ثلاثية الأبعاد NAND جنبًا إلى جنب مع جميع وحدة تحكم PCIe جديدة منخفضة الكمون. تم تصميم Intel Stratix 10 NX FPGAs ، وهي أول وحدات FPGA محسّنة بتقنية الذكاء الاصطناعي مع عرض نطاق ترددي عالٍ.

ستكون معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الثالث سلسلة الذاكرة الثابتة Intel Optane 200 و Intel SSD D7-P5500 و P5600 3D NAND SSD متوفرة اليوم للشحن للعملاء من اليوم. من المتوقع أن تتوفر Intel Stratix 10 NX FPGA في وقت لاحق من عام 2020.

مواضيع قد تهمك : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق