-->

مقارنة : Apple A13 Bionic ضد معالجQualcomm Snapdragon 865


على الرغم من أن Galaxy S20 Ultra يحتوي على مواصفات أفضل في كل قسم تقريبًا ، عندما يتعلق الأمر بالأداء ، إلا أنه يتعلق بالمعالج في iPhone SE مقابل المعالج في Samsung الرائد.

لا يوجد إنكار لذلك ، A13 معالج رائع. يوجد في الداخل إعداد CPU سداسي النواة مع نواتين عاليي الأداء (إضاءة الاسم الرمزي) وأربعة نوى موفرة للطاقة (الاسم الرمزي الرعد). هناك أيضًا وحدة معالجة رسومات رباعية النوى ، والتي تدين بتراثها لوحدات معالجة الرسومات PowerVR من Imagination. إنه معالج 64 بت يستخدم مجموعة تعليمات Arm وهو مبني على عقدة معالجة 7nm من الجيل الثاني لـ TSMC. تم استخدام A13 Bionic لأول مرة في سلسلة iPhone 11 والآن وجدت طريقها إلى iPhone SE
كانت معالجات Apple على الأقل جيلين قبل منافسة Android لعدة سنوات. بدأ كل شيء عندما أعلنت شركة Apple عن إصدار 64 بت A7 في عام 2013 ، بينما كانت بقية سوق الهواتف الذكية لا تزال تستخدم معالجات 32 بت. منذ ذلك الحين ، كانت كوالكوم وسامسونج وهواوي. كانت شركة كوالكوم تتقدم ببطء نحو تقدم Apple ، وكما يوضح قسم وحدة المعالجة المركزية في Speed ​​Test G ، فإنها تحقق تقدمًا. ومع ذلك ، لا تزال معالجات Apple في المقدمة.


هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي تجعل A13 تتفوق على Snapdragon 865 بما في ذلك تصميم الهندسة المعمارية الدقيقة وفلسفة التصميم وتفاصيل مثل كمية ذاكرة التخزين المؤقت . يُعتقد أن A13 تحتوي على إجمالي 29.5 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت بما في ذلك ذاكرة التخزين المؤقت L1 و L2 CPU وذاكرة التخزين المؤقت على مستوى النظام (SLC). يحتوي Snapdragon 865 على 10 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المؤقت. تؤدي هذه الاختلافات إلى أحجام قوالب مختلفة (حجم الرقاقة) وبالتالي التكلفة. Snapdragon 865 هو 83.54 مم 2 مقارنة بـ 98.48 مم 2 في Apple A13 Bionic. هذا يعني أن A13 أغلى بالفعل من Snapdragon 865 - وهو تناقض آخر لـ iPhone SE.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق