-->

أفضل 10 بدائل للتطبيقات الصينية لتحسين الخصوصية


في السنوات الأخيرة ، استحوذت التطبيقات الصينية على اسواق التطبيقات في الوقت الحاضر ، معظم التطبيقات الأكثر رسمًا على متجر Play لها جذور صينية. يدعي العديد من الخبراء أن التطبيقات الصينية تجمع بيانات المستخدم وحتى بعض معلومات التعريف الشخصية. الحالة الأخيرة هي Mi Browser التي تجمع استعلامات البحث حتى في وضع التصفح المتخفي وترسل البيانات إلى الصين. وبالمثل ، تم اتهام TikTok بإرسال مسودات مقاطع فيديو إلى خوادم في الصين. كان هناك العديد من هذه الحالات ، وجميعها لها خيط واحد مشترك: يتم إرسال بيانات المستخدم إلى الخوادم الصينية متجاهلة خصوصية المستخدم. كما نعلم ، فإن أي بيانات محفوظة في الصين مفتوحة على نطاق واسع للوصول إليها من قبل السلطات الصينية ، وهذا مصدر قلق كبير. لذلك من أجل حماية بياناتك ، إليك أفضل بدائل التطبيقات الصينية التي يجب عليك استخدامها على هاتفك الذكي.

أفضل بدائل التطبيقات الصينية في عام 2020


  • Triller (بديل لـ TikTok / Likee / Kwai)

من بين العديد من المشكلات في TikTok ، كانت الخصوصية مصدر قلق كبير للعديد من المستخدمين. في الآونة الأخيرة ، حث أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة التجارة الفيدرالية على التحقيق في TikTok لأنه فشل على ما يبدو في إزالة مقاطع الفيديو التي صنعها الأطفال تحت سن 13 عامًا - وهو انتهاك لاتفاقهم لعام 2019. إلى جانب ذلك ، زعمت مجموعة المناصرة أن TikTok فشلت في حماية خصوصية القاصرين. بصرف النظر عن ذلك ، يشك العديد من المستخدمين في التطبيقات التي تقع خارج الصين بسبب أسباب الخصوصية الواضحة. وقد تم اتهام TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance - وهي شركة مقرها بكين - بمشاركة بيانات المستخدم مع الصين.

وينزعج الخبراء بشكل خاص من قانون الاستخبارات الوطنية الصيني (2017) الذي يفوض الشركات بالامتثال لعمليات جمع المعلومات الاستخبارية ، إذا طلبت الحكومة الصينية ذلك. هناك العديد من هذه المشكلات مع TikTok ويمكنك قراءة المزيد حول مشكلات الخصوصية من المقالة المرتبطة. بالحديث عن Likee و Kwai ، كلا التطبيقين لهما جذور صينية ومعروفين باستضافة محتوى غير لائق على منصتهم.

بديل تيك توك
لذلك إذا كنت ترغب في البقاء على الجانب الآمن ، يمكنك الانتقال إلى Triller الذي يشبه إلى حد كبير TikTok. إنها منصة فيديو اجتماعية والشركة مقرها خارج كاليفورنيا. تمامًا مثل TikTok ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي ومشاركتها في ثوانٍ. يمكنك مزامنة الشفاه ، ومواجهة التحديات ، وإنشاء مقاطع فيديو موسيقية مذهلة. المنصة تحظى بشعبية كبيرة بين المشاهير الذين تشمل جاستن بيبر وريتا أورا وكيفن هارت والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي Triller مع أكثر من 100 مرشح ولديه خوارزمية تحرير فيديو تعتمد على AI لإنشاء مقاطع فيديو فريدة في ثوانٍ.

علاوة على ذلك ، يمكنك الوصول إلى أهم المسارات الرائجة على Triller تمامًا مثل TikTok. وإذا كنت تحب Duet على TikTok ، فلديك مقاطع فيديو جماعية على Triller حيث يمكنك التعاون مع أي شخص على الإنترنت. أود أن أقول أن Triller هو بديل واعد لـ TikTok ويمكنك تجربته. لاحظ أنه على الرغم من أوجه التشابه ، لم أذكر Dubsmash لأنه كان هناك خرق للبيانات في عام 2019 مما أدى إلى اختراق أكثر من 162 مليون حساب.


 Triller: Android/iOS

  • Google Chrome – UC Browser Alternative
متصفح UC ، المملوك لمجموعة Alibaba Group of China ، هو ثاني أكثر متصفح ويب شعبية عبر الهند والصين ، ولكن كان لديه العديد من الجدل حول الأمن والخصوصية في السنوات القليلة الماضية. في عام 2015 ، نشر Citizen Lab دراسة تفصيلية أبرزت نقاط الضعف الأمنية الواضحة وثغرات الخصوصية داخل التطبيق. وخلص التقرير إلى أن معلومات تحديد الهوية الشخصية للمستخدمين حيث تم إرسالها إلى Umeng ، وهي أداة تحليلات علي بابا دون أي تشفير. علاوة على ذلك ، تم أيضًا إرسال بيانات الموقع الدقيقة إلى AMAP ، وهي أداة لرسم خرائط علي بابا في الصين. أطلق متصفح UC إصدارًا جديدًا بسرعة لإصلاح هذه المشكلات ، ولكن بعد إجراء مزيد من التقييم ، ذكر Citizen Lab أن العديد من المشكلات لم يتم إصلاحها بعد. بخلاف ذلك ، جاء متصفح UC تحت ماسح الحكومة الهندية لسرقة البيانات المزعومة في عام 2017 بعد أن أبلغت جامعة تورنتو عن مشكلة الاحتفاظ بـ DNS.

بديل متصفح uc
ناهيك عن إزالة متصفح UC من متجر Play في عام 2017 بسبب العروض الترويجية المضللة. لذلك إذا كنت تريد تصفح الإنترنت دون أن يراقب أي شخص نشاطك على الإنترنت ، فيجب عليك الانتقال إلى متصفح ويب آمن. في هذا الصدد ، يعد Google Chrome أحد أفضل متصفحات الويب لكل من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. تتعامل Google مع الأمان والخصوصية بجدية وبشكل مستمر في تحديث Chrome لحماية المستخدمين من مواقع الويب الضارة والبرامج الضارة. بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من Firefox Focus أو Brave Privacy Browser للحصول على ضوابط أفضل للخصوصية.

( Google Chrome (Android / iOS

  • ملفات من Google (بديل لـ SHAREit ، Xender)

بدأ ShareIt كتطبيق لنقل الملفات ، ولكنه الآن ينتقل إلى منصة محتوى مثل Helo و ShareChat. نتيجة لذلك ، انتقل التطبيق من هدفه الأساسي والآن يخدم في الغالب منشئي المحتوى. في استخدامي المختصر ، عثرت على العديد من المحتويات غير اللائقة في تطبيقه ، ولا أوصي به حقًا لأي شيء ، ناهيك عن نقل الملفات. وبالمثل ، تم تضخيم Xender بالعديد من الميزات مثل أداة تنزيل الوسائط الاجتماعية و Game Center. ناهيك عن أن الإعلانات المستمرة والنوافذ المنبثقة تجعل التجربة أسوأ.

مفات قوقل.



بصرف النظر عن ذلك ، تم العثور على ShareIt مع اثنين من نقاط الضعف الأمنية العام الماضي التي سمحت للمهاجمين بتنزيل المحتوى من جهاز المستخدم عن طريق التهرب من آلية مصادقة الجهاز. إلى جانب ذلك ، تم أيضًا نقل بيانات مثل رموز Facebook وملفات تعريف الارتباط. لذلك إذا كنت تريد بديلاً لهذه التطبيقات الصينية مثل SHAREit ، فلدي توصية واحدة فقط: الملفات من Google. يمكن أن يكون بمثابة مدير الملفات الخاص بك أيضًا ويمكنك إرسال واستقبال الملفات بسهولة دون أي إعلان أو إعلان محتوى. الملفات من Google أيضًا سريعة جدًا ويمكن أن تصل إلى 150 ميجابت في الثانية أثناء نقل الملفات. إذا كنت تستخدم iPhone ، فعليك إلقاء نظرة على Send Anywhere (زيارة).


  • ماسح Adobe - بديل CamScanner

CamScanner هو تطبيق ماسح ضوئي للمستندات شائع ويتم تشغيله بواسطة INTSIG ، وهي شركة صينية مقرها في شنغهاي. في العام الماضي ، تمت إزالته من متجر Play بعد أن عثر Kaspersky على وحدة حصان طروادة داخل تطبيق CamScanner. قال الباحثون إن "Trojan downloader يمكنه تنزيل وحدات ضارة اعتمادًا على ما يقوم به منشئوه في الوقت الحالي". في وقت لاحق تمت إزالة الرمز الضار وعاد التطبيق إلى متجر Play. ومع ذلك ، فقد رأينا هذا النمط من العديد من التطبيقات الصينية بما في ذلك ES File Explorer والناشرين المظللين مثل CM و DU.


لذلك إذا كنت ترغب في الابتعاد عن مثل هذه الحوادث الخبيثة التي تذهب وراء الكواليس ، فيمكنك الانتقال إلى بديل أكثر أمانًا وأفضل. لقد كتبنا مقالة مفصلة حول أفضل بدائل CamScanner حتى تتمكن من ذلك. لكن المفضل لدي هو Adobe Scan متبوعًا بـ Microsoft Office Lens (Android / iOS). يمكنك اختيار أي واحد منهم وأنا متأكد من أنك لن تخيب. يمكنك الحصول على وضع الدفعة ، والمسح الدقيق مثل CamScanner ، و OCR ، واكتشاف الحافة ، والعديد من الميزات المتقدمة.
Adobe Scan: Anrdoid/ iOS 

  • ProtonVPN - بديل TurboVPN


TurboVPN هو تطبيق VPN مجاني اكتسب شعبية واسعة بسرعة بسبب عدم وجود قيود على السرعة وعدم وجود حد للبيانات. تدار من قبل شركة تدعى Innovative Connecting التي يقع مقرها في سنغافورة. ومع ذلك ، إذا نظرت عن كثب ، فإن الشركة لها جذور عميقة مع الصين ، كما كشفت عنها الشؤون الأمنية. علاوة على ذلك ، فإن سياسة الخصوصية الخاصة بـ TurboVPN سطحية في أحسن الأحوال ولن أثق بها حقًا.
ProtonVPN


لذلك إذا كنت تريد بديلاً لتطبيق VPN الصيني هذا ، فإنني أوصي بـ ProtonVPN. إنها VPN مجانية بدون أي حد للبيانات وتوفر مجموعة جيدة من خوادم VPN حول العالم. في حين أن هناك بعض القيود على سرعة البيانات ، فقد وجدت أنها تعمل بشكل جيد دون اختناق كبير. نظرًا لأن مقر الشركة في سويسرا ، فأنت محمي بموجب قوانين الخصوصية القوية للاتحاد الأوروبي. أيضًا ، قامت ProtonVPN مؤخرًا بفتح أداة VPN الخاصة بها والتي تجعلها واحدة من أكثر الشبكات الافتراضية الخاصة الموثوقة هناك. إذا كنت تبحث عن المزيد من خيارات VPN ، فيمكنك الاطلاع على مقالنا المخصص حول أفضل خدمات VPN المجانية.

ProtonVPN: Android / iOS

  • Norton App Lock - بديل AppLock

AppLock هو تطبيق صيني شهير آخر لقفل التطبيقات خلف رمز PIN أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع. تدار من قبل DoMobile ومسجلة في هونغ كونغ ، خارج الصين القارية. ومع ذلك ، لا يمكننا استبعاد تبعات الخصوصية حيث تنص سياسة الخصوصية على أنه "وفقًا لاحتياجات ميزات معينة ، قد نقرأ (ربما لا نحفظ) صورك ووسائطك وملفاتك ، ونستخدم كاميرا الهاتف المحمول والميكروفون". أنت تسمح للتطبيق بقراءة وحدة التخزين الداخلية لديك والوصول إلى الكاميرا والميكروفون. بالنسبة لي ، يبدو غزويًا جدًا لقفل التطبيقات.



لذلك إذا كنت تريد بديلاً آمنًا لـ AppLock ، فإنني أوصي بشدة بـ Norton App Lock. وقد تم تطويره من قبل مزود مكافحة الفيروسات الشهير Norton Labs الذي تديره سيمانتيك ، ومقرها في أريزونا ، الولايات المتحدة. على غرار AppLock ، يمكنك تعيين رمز PIN أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع لقفل تطبيقاتك. ومع ذلك ، فإن أفضل جزء في Norton App Lock هو أنه بخلاف AppLock ، فهو خالي من الإعلانات ويوفر تجربة نظيفة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، يمكنك التوجه إلى مقالتنا حول أفضل خزائن التطبيقات لنظام Android.
 Norton App Lock: Android 

  • KineMaster - بديل VivaVideo

VivaVideo هو تطبيق شائع لتحرير مقاطع الفيديو على هاتفك الذكي. ولكن لا يجب أن تستخدمه إذا كنت تقدر خصوصيتك. في مقال نشر حديثًا على مدونة VPN Pro ، نظرت في VivaVideo وتطبيقات أخرى من نفس الشركة مثل برامج التجسس الصينية. يطلب التطبيق الكثير من الأذونات التي لا يتطلبها تطبيق تحرير الفيديو. في الواقع ، حظرت الحكومة الهندية نفسها هذا التطبيق في عام 2017 بسبب التجسس على المستخدمين الهنود. بالحديث عن استبداله ، يمكنك اختيار أي تطبيق محرر فيديو جيد. إذا كنت تبحث عن محرر فيديو سريع وبسيط ، يجب عليك تنزيل ( Quick (Android iOS.


إنها مصنوعة من قبل الأشخاص في GoPro وتسمح لك باستخدام مظاهرها المدمجة لإنشاء مقاطع فيديو رائعة بنقرات قليلة. إذا كنت تبحث عن محرر فيديو كامل ، أقترح عليك استخدام KineMaster على Android و LumaFusion على iOS. يوفر كلا هذين التطبيقين ميزات شاملة ويسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بالطريقة التي تريدها. يوفر كلاهما ميزات تحرير احترافية مثل المخطط الزمني متعدد المستويات ، ودعم الفيديو والصورة والنص والصوت وأدوات التحرير الدقيقة مثل القطع والقص والتحكم الصوتي الدقيق وفلاتر LUT الملونة والمزيد.
( KineMaster (Android/iOS
  • Candy Camera – BeautyPlus 

في حين أننا لم نتلق أي خصوصية فيما يتعلق بالأخبار لـ BeautyPlus ، إلا أنها مقرها في الصين ، وقد لا يكون منحها إمكانية الوصول إلى جميع صورك الخاصة أمرًا جيدًا. إذا لهذا السبب أو لسبب خاص بك ، فأنت تريد التخلص من BeautyPlus ، فإن Candy Camera هو أفضل خيار لك. إنها واحدة من أفضل تطبيقات الكاميرا الذاتية وتحصل على جميع الميزات مثل مرشحات التجميل ، تأثيرات التخسيس ، تأثيرات التبييض ، وآثار تطبيق الماكياج بما في ذلك أحمر الشفاه ، أحمر الخدود ، محدد العيون ، الماسكارا ، والمزيد. سيجعلك كل مرشح تبدو جميلًا وستلتقط صورًا شخصية جاهزة للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook. إذا أخذت الكثير من صور السيلفي ، فهذا هو التطبيق المثالي بالنسبة لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق